حل مشكلة عدم توفر مساحة كافية في الهاتف


من المشاكل الذي تواجه مستخدمين أجهزة الاندرويد عدم توفر مساحة كافية في الهاتف وهذه الرسالة تصل إلى الاشخاص الذين يستخدمون أجهزة الاندرويد وذلك بسبب عدم توفر مساحة في ذاكرة التخزين الداخلية وكثرة الملفات والتطبيقات المحملة على الهاتف .
 
عندما يقوم بعض الأشخاص بالذهب إلى جوجل بلاي لكي يقوموا بتحميل تطبيق او لعبة على الهواتف النقالة او الايبادات تظهر لهم رسالة من جوجل بلاي بأن لا توجد مساحة لتحميل التطبي.

شاهد المزيد :

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الاصدار في جوجل بلاي


تطبيق lockIO لحماية هاتفك اذا تمت سرقته وكشف السارق

أفضل سبعة متاجر بديلة لمتجر Google Play


 إذا كنت من الأشخاص الذين يعانوا من ظهور رسالة لا توجد مساحة كافية على جهازك لتثبيت  التطبيقات يجب عليك قراءة الموضوع إلى الاخير لكي تعرف كيف تقوم بتحميل تطبيق او لعبة من جوجل بلاي حتى وأن ظهر لك إشعار من جوجل بلاي يخبرك بأنك لا تمتلك مساحة على هاتفك .
اولاً إليك بعض الحلول التي سوف تساعدك في الحصول على مساحة تخزين .
1- عليك الذهاب إلى إعدادات الهاتف ثم إلى التطبيقات او كافة التطبيقات  تختلف من هاتف إلى أخر ثم عليك اختيار التطبيقات التي حجمها كبير والضغط عليها ونقلها الى الذاكرة الخارجية
SD

2- قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم إلى التخزين  وقم بمسح البيانات المؤقتة (ذاكرة التخزين المؤقتة)
3- أذهب الى كافة الملفات وإظهار الملفات المخفية وقم بحذف الملفات التي تبدأ بنقطة وايضاً حذف الملفات الغير مهمة من خلال الدخول إلى الملفات وحذفهم 
3- يمكنك ايضاً استخدام بعض التطبيقات التي تساعد في حذف الملفات الغير هامة ولكن كن حذر عند استخدامها فبعض التطبيقات تقوم بتحديد ملفات بشكل عشوائي ومنها صور وملفات مهمة لهذا يجب عليك قراءة وتحديد الملفات التي تريدها .

إذا قمت بالخطوات التي ومازالت تظهر لك رسالة لا توجد مساحة لتحميل التطبيق في جوجل بلاي
عليك الذهاب إلى المتصفح مثل " جوجل كروم او موزيلا فايرفوكس " أو أي متصفح  أخر وكتابة أسم التطبيق او اسم اللعبة المراد تحميلها ثم كتابة APK بعد اسم التطبيق او اللعبة
مثلا إذا كنت تريد تحميل تطبيق الفيس بوك عليك الذهاب إلى المتصفح وتقوم بكتابة Facebook APK  باللغة الانجليزية او العربية  ثم ستظهر لك نتائج كثيرة في البحث تجاهل النتائج التي من جوجل بلاي واختار أي نتيجة من موقع تحميل اخر وبعد اختيار النتيجة سوف تظهر لك صفحة وفيها بيانات التطبيق مثل اسم التطبيق والشركة المبرمجة وكذلك حجم التطبيق وإصدارات التطبيق ثم قم بالضغط على Download  وسوف يقوم بتحميل التطبيق وبعد الانتهاء من التحميل عليك تثبيت التطبيق والذي سوف تجده في الملفات في مجلد Download قم بتثبيته وسوف يتثبت معك حتى وان كانت رسالة جوجل بلاي تظهر لك لا توجد مساحة لتحميل التطبيق .
وايضاً هناك طريقة أخرى لتحميل التطبيقات باستخدام موقع Apkpure يمكنكم الدخول الى الموقع من خلال الرابط التالي
Apkpure
وقم بالبحث عن التطبيق او اللعبة المراد تحميلها واضغط على ايقونة اللعبة او التطبيق وثم الضغط على Download  وسوف يتم تحميل التطبيق او اللعبة تلقائيا دون استخدام جوجل بلاي .
وهناك طريقة أخرى لتحميل التطبيقات والالعاب من الموقع الذي قمت بشرحه في الاعلى من خلال نسخ رابط تحميل التطبيق من جوجل بلاي والذهاب الى الموقع وقم بلصق الرابط بدل من كتابة اسم التطبيق وسوف يظهر لك الرابط وقم بتنزيله بسهولة  دون استخدام جوجل بلاي (لا توجد مساحة لتحميل التطبيق )

أحدث أقدم