تطبيق بلانتكس لحلول المشاكل الزراعية التي تواجهك

أصبحت التكنولوجيا من أكثر الأشياء أهمية في حياتنا اليومية فمن خلال الانترنت يمكنك التواصل مع الأشخاص يبعدون عنك الالاف الكيلومترات ويمكنك الاعتماد على التكنولوجيا بأن تكون مصدر رزق لك فيمكنك مشاركة اصدقائك والأشخاص الاخرون المشاكل والصعوبات التي تواجهك فيمكنك استشار الأطباء من خلال الانترنت وايضاً اذا مرض حيوانك الاليف يمكنك الاستعانة بدكتور بيطري وكذلك أيضا اذا كنت تمتلك نباتات وزرع في حديقة منزلك أيضا يمكنك معرفة نوع المرض وعلاجات امراض النباتات 

تطبيق بلانتكس لحلول المشاكل الزراعية التي تواجهك

تطبيق بلانتكس لحلول المشاكل الزراعية التي تواجهك
تطبيق بلانتكس لحلول المشاكل الزراعية التي تواجهك
الكثير يعاني من مشاكل زراعية ولا يعرف كيف يقوم بحل المشكلة او بمعالجة الشجر والزرع بسبب قلة الخبرة وايضاً خلال الحجر الصحي وحظر التجول ربما لن تتمكن من الاستعانة بشخص مختص في الزراعة ولهذا السبب سوف اقوم بشرح لكم تطبيق بلانتكس ويعتبر تطبيق بلانتكس من أفضل التطبيقات الزراعية التي يمكنك استخدامها في معالجة أمراض الزرع  والنباتات وبأسهل طريقة وهي تصوير الشجرة او النبتة المصابة بالمرض. .

نبذه عن تطبيق بلانتكس 

 

تطبيق بلانتكس هو ملتقى الأشخاص والمزارعين والعاملين في البساتين ومن يمتلكون الخبرة تطبيق بلانتكس  يعتبر الطبيب المحمول لمحاصيلك الزراعية ومن خلال تطبيق بلانتكس يتشارك العاملين في الزراعة والمهتمين بالزراعة ويتساعدوا جميعاً في حل المشاكل والصعوبات التي تواجههم.


طريقة استخدام تطبيق بلانتكس


بعد تحميل التطبيق من المتجر الذي في هاتفك من خلال هذه الرابط للاندرويد
واذا كنت تعاني من مشاكل في متجر بلاي شاهد هذه المقالة لكي تتمكن من تحميل التطبيق بدون أي مشاكل.



تطبيق SplitCloud من أغرب التطبيقات التي قد تصادفك


الان بعد تثبيت التطبيق قم بفتح التطبيق واختيار اللغة فالتطبيق يدعم لغات عديدة منها اللغة العربية واللغة الانجليزية والفرنسية.

ثم سيطلب منك التطبيق السماح له بالوصول الى موقعك من خلال تحديد المواقع جي بي اس
قم بالموافقة لكي يستطيع معرفة أحوال الطقس في مدينتك.
ثم ستظهر لك نباتات وعليك اختيار 8 نباتات تقوم بزراعتها وتوجد الكثير من النباتات مثل ( الباذنجان – البطاطا – الحمضيات – الخيار – الدخن – الذرة بجميع أنواعها – الرمان – الطماطم العنب – الفاصولياء – الفليفلة والفلفل الحار – الفول السوداني – القطن – الكرنب –اللوبياء الخضراء-  المانجو – الموز –فول الصويا – قصب السكر – القمح – نباتات الزينة – أخرى )
بعد اختيار 8 نباتات او شجر تزرعها في حديقة منزلك او في مزرعتك تستطيع تعديل القائمة فيما بعد مثلا اذا كنت تريد حذف صنف محدد واضافة نبات جديد .



ستظهر لك هذه  واجهة التطبيق بلانتكس
ستظهر لك الأصناف التي اخترتها في الأعلى اختار النبات التي تريده من الأعلى ثم ستظهر لك في الأسفل أدوات

أداة حاسبة الأسمدة

من خلال هذه الأداة ستستطيع معرفة كمية الأسمدة التي يجب عليك رشها على المحصول او على النبتة قم بالضغط على الأداة وستظهر لك حجم الأرض الزراعية التي تزرع فيها النبتة التي اخترتها ويمكنك كتابة مساحة الأرض  بوحدتين اما بوحدة الفدان او بوحدة الهكتار فابعد كتابة مساحة الأرض قم بالضغط على أحسب وسوف يقوم التطبيق بحسابة الكمية الموصي بها لموسم زراعي واحد فقط وسيظهر لك أسماء الأسمدة وكم الكمية التي يجب عليك استخدامها .

الأداة الثانية وهي الآفات والأمراض الزراعية

في هذه الأداة ستظهر لك العديد من المشاكل والآفات والأمراض الزراعية التي يعاني منها النباتات والأشجار ويظهر لك المشاكل والأمراض الزراعية التي قد تواجهها  في المرحلة الأولى من مراحل نمو النبات الى مرحلة الحصاد
فاعند الدخول إلى هذه الأداة ستظهر لك الكثير من المشاكل التي يمكنك الدخول إليها والقراءة والاستفادة لكي تعرف كيف تتجنبها او لمعرفة المشاكل والأمراض التي قد تواجهك .

الأداة الثالثة استشاري المحاصيل

 في هذه الأداة سوف تحصل على إرشادات يجب عليك معرفتها لكي تزرع النبتة بطريقة صحيحة في هذه الأداة ستظهر لك التعليمات منذ حرث الأرض واختيار النباتات وكيفية اختيار الموقع المناسب لزراعة النبتة ويعلمك كيفية مراقبة النبتة وإزالة الأعشاب الضارة والري والتسميد الكيميائي وإجراءات الوقاية التي يجب عليك إتباعها لتحمي نبتتك وما الذي يجب عليك فعله خلال الحصاد وما بعد الحصاد .

ويمكنك أيضا ان تحسب لنبتتك واختيار التاريخ الذي تمت فيه وضع البذر وسيظهر لك ما الذي يجب عليك فعله في الأسابيع الأولى من وضع البذرة ويشرح لك بالتفصيل وبالصور.

بعد ان تعرفنا على الأدوات التي يحتويها تطبيق بلانتكس الان نعود إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق .

ستجد في الأسفل مكتوب عالج محصولك وساعده على الشفاء .

عندما تقوم بالضغط عليه سوف يقوم التطبيق بفتح الكاميرا الخاصة بهاتفك ويجب عليك التقاط صورة للمشكلة او للمرض الذي تعاني منه نبتتك .

وفي الأسفل ستجد الطقس ودرجة الحرارة في المدينة التي تسكن فيها .


وأخيرا في اسفل التطبيق ستجد مكتوب محاصيلك  , والمنتدى , ملفك الشخصي

اذا كان لديك سؤال او استفسار عن نبته او شجرة قم بالذهاب إلى المنتدى وكتابة سؤالك وسوف يتم الرد على سؤالك من خلال المستخدمين تطبيق بلانتكس.
أحدث أقدم